آخر الأخبار

الجيوشي فى حوار تليفزيونى ربط التعليم الفنى بسوق العمل

الجيوشي فى حوار تليفزيونى ربط التعليم الفنى بسوق العمل

متابعة/حربى العامرى
أعلن الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى خلال حواره التليفزيونى فى برنامج القاهرة اليوم على قناة النيل الاخبارية ان الهدف من التعليم الفنى والمهنى هو توفير فرص تدريب حقيقية يكتسب الطالب خلالها المهارات التى يتطلبها سوق العمل .
وان المستهدف خلال عام من الان هو تحويل نصف مدارس التعليم الفنى تقريبا الى تعليم مزدوج يحصل الطالب خلاله على تدريب حقيقى خارج المدرسة وهذا جزء من خطة الوزارة الاستراتجية 20/30لتطوير التعليم الفنى وهذه مسئولية الوزارة وانه سوف يتم تطوير المناهج وربطها بمتطلبات سوق العمل ربطا حقيقيا،
وأوضح نائب وزيرالتربية والتعليمانه خلال عام من الان سوف يتم تدريب المدرسين والمنظومة على الأساليب الجديدة فى التدريس، ثم نبدأ التطبيق فى كل المدارس ولكل التخصصات فى طول البلاد وعرضها وسيتطلب ذلك أيضا وضع منظومة جديدة للتقويم والامتحانات تناسب التوجهات التى نتحدث عنها وهو ما نعمل عليه الان….
واوضح سيادته انه لم تكن هناك قاعدة بيانات كافية ونحن نحتاج اليها ونعمل عليها حاليا…وقال ان التمويل الحالى كافى لتطوير الورش فى المدارس لتدريب الجزء الباقى من طلاب التعليم الفنى بعد تحويل نصف المدارس لتعليم مزدوج….
وذكر سيادته ان اهم عنصرف. نجاح هذه المناهج الجديدة والمبنية على متطلبات سوق العمل هو وجود شراكة حقيقية بين التعليم وسوق العمل لتوفير التدريب اللازم ليس للطالب فقط ولكن للمعلمين ايضا .
وأضاف: “على غيرنا أن يتحمل مسئولياته كل فيما يخصه واوضح انه ليس هناك طلب كافى من اصحاب المصانع لتدريب طلاب التعليم الفنى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله