آخر الأخبار

محافظ الدقهلية يفتتح مستشفى بيت مال المسلمين ببرق العز بمركز المنصورة

محافظ الدقهلية يفتتح مستشفى بيت مال المسلمين ببرق العز بمركز المنصورة

كتب/ احمد الباز السحت

الشعراوي: المشاركة الإجتماعية هى الإنتماء الحقيقي ومن لاينتمي لاسرته لاينتمى لبلده
اشاد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بالدور الرائد للجهود الذاتية لأهل الخير من ابناء المحافظة في تنفيذ الاعمال الخيرية بكافه قطاعات المرافق والخدمات تعاونا مع الاجهزة التنفيذية بالدولة تخفيفا للعبء عن كاهل البسطاء وتوفير وتحسين الخدمات المقدمة لهم بأنحاء المحافظة.
وقال الشعراوي، بان المشاركة المجتمعية هي الانتماء الحقيقي لان من لا ينتمى لأسرته وقريته لا ينتمى لبلدة.
جاء ذلك خلال قيام محافظ الدقهلية، بافتتاح المستشفى الخيرى لبيت مال المسلمين بقريه برق العز مركز المنصورة ويتبع لجنه الزكاة بجمعيه القرية بحضور الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، عثمان محمد عثمان، رئيس مدينة المنصورة، عدد من اعضاء مجلس النواب بمركز المنصورة ومسئولي فرع بنك ناصر الاجتماعي واعضاء مجلس ادارة جمعيه برق العز ولجنه الزكاة ببيت مال المسلمين بالقرية القائمين على تنفيذ المستشفى الخيرى.
ويتكون المبني الجديد من 6 ادوار بسعة 40 سرير (36 للمرضى – 4 اسرة عنايه مركزة ) ويضم 3 غرف عمليات و9 عيادات خارجيه وقسم للأشعة وقسم للمعمل وحضانة تحت التأسيس.
وبلغت تكلفته الإجمالية 10 مليون جنيه بمساهمات اهل الخير وجميع مواطني القرية ويقدم خدماته الطبية لأهالي المنطقة في كافة التخصصات الطبية … وللمقيدين بلجنه الزكاة ببيت المال بالمجان.
و تفقد المحافظ الاقسام المختلفة بالمستشفى والعيادات، واطمئن على الحالة الصحية لاثنين من المرضى (رجل وزوجته) من مواطني القرية تم دخولهم المستشفى لنيل الاسعافات بعد اصابتهم نتيجة لحادث سيارة.
و اكد المحافظ ان المجتمع المدني والجمعيات الاهلية واهل الخير بالدقهلية عطائهم متميز في كافة مشروعات الجهود الذاتيه مشيرا لأهمية تسليط الضوء على مثل هذه الاعمال والقائمين بها من اجل ان تتسع المساهمات من قبل الجميع لخدمة وطننا العزيز مصر من خلال التجارة مع الله التي هي باب لنيل رضاة في الدنيا والاخرة
واستمع المحافظ لبعض مطالب أهالى القرية ، ووجه للمهندس محمد سلامه، مدير الأبنية التعليمية، لسرعه انهاء واستكمال تنفيذ مدرسه رسميه متميزة للغات على ارض متبرع بها من مواطني القرية تحت مسمى (مدرسه الرئيس عبد الفتاح السيسي) تقديرا لما يبذله من اجل مصر و وجه للمهندس عبد الحميد فرج، مدير مديريه الطرق، لإعداد مقايسة لرصف الطريق من مدخل القرية بداية من الكوبرى وحتى الوصول للمستشفى تيسيرا على المترددين عليها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله