آخر الأخبار

انفراد : ننشر تفاصيل تحقيقات النيابة العامة فى واقعة ضبط دجال مغربى فى مركز دار السلام بسوهاج

القبض على دجال مغربي ــ أرشيفية
كتب ـ محمد مهدى
انفردت جريدة «المستقبل العربى اليوم» بالحصول على تحقيقات نيابة مركز دار السلام بسوهاج، مع «دجال مغربي» تم القبض عليه أثناء قيامه بأعمال السحر والشعوذة بدائرة المركز، بعدما ذاع صيته بين المواطنين، وعقب إقناعه بالسفر لإحدى عائلات قرية بالمركز «مشهورة بالتنقيب عن الآثار»، لفك طلاسم مقبرة أثرية، مستخدمًا البخور.
واعترف المتهم «محمد. م. ط ال»، وشهرته «محمد الخلفي»، في تحقيقات النيابة، فى القضية رقم 1513 جنح مركز دار السلام لسنة 2017، بمزاولة نشاطه داخل مصر منذ 3 أشهر، حيث كان يقيم بالمملكة المغربية ويحمل جواز سفر رقم 914959 CF، ووصل للبلاد بتاريخ 17/2/2017 عن طريق مطار القاهرة الدولي؛ للقيام بـ«أعمال سحر وشعوذة».
وأضاف المتهم، أنه اتخذ من 3 شقق مسرحًا لمزاولة نشاطه بالقاهرة والجيزة وسوهاج، بغرض التخفي والابتعاد عن الملاحقات الأمنية، مؤكداً على أنه كان يلجأ إلى ضحاياه من خلال لقاء أحد «المناديب» الذين يعملون معه، وبالتالي يتم اصطحابهم إلى مكان وجود المتهم في شقته، حسب محل إقامته، حيث أن المقر الرئيسي لمزاولة عمله كان في شقة بالقاهرة وتم القبض عليه بسوهاج.
وأشار المتهم إلى أنه ذاع صيته بين الأهالي داخل مصر في فترة قصيرة من خلال 4 مناديب كانوا يعملون معه، تتمثل مهمتهم في التلاعب بمشاعر المواطنين للحصول على أموالهم بإيهامهم بالقدرة على على رد المطلقات وزواج العوانس، ورد المفقودات وحل المشكلات الزوجية، حيث انتشر الأمر بين المواطنين خاصة بعد القبض على أم خديجة المغربية والشيخ الكتاتني، ما رفع من أسهمه.

وأوضح المتهم: أن الضحايا كان يطلقون عليه اسم «الشيخ الخلفي» عقب إقناعه لهم بأنه حاصل على شهادات علمية من دولة المغرب.
وأكد المتهم، أنه خلال الفترة الأخيرة، أقنعه أحد أفراد عائلة قرية مشهورة بالتنقيب عن الآثار بمركز دار السلام بسوهاج، بالسفر معهم إلي المحافظة من أجل التنقيب عن الآثار لفك طلاسم مقبرة أثرية.

الجدير بالذكر أنه تم ضبط المتهم المغربي، بحوزته قطعة من الحشيش المخدر، ومبلغ 125 يورو وكمية كبيرة من البخور.

البداية، عندما تلقى اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، بلاغاً من العميد أحمد شمندي، مأمور شرطة مركز دار السلام، يفيد، بضبط مشعوذ مغربي أثناء ممارسة نشاط غير مشروع دائرة المركز.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأن حيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى، وما قررته النيابة العامة بحجز المتهم وعرضه، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتم عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وجدد قاضى المعارضات حبس المتهم، 15 يوماَ على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بأعمال السحر والشعوذة بدائرة مركز دار السلام بسوهاج، وحيازته مخدر الحشيش

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله