آخر الأخبار

محافظ سوهاج يعلن حالة الطوارئ بجميع القطاعات بالمحافظة أثناء إحتفالات أعياد الربيع

كتب ـ محمد مهدى
أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، حالة الطوارئ، بجميع القطاعات الخدمية وجميع الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة استعدادًا للاحتفال بشم النسيم.

وقال اللواء عصام العلقامي، السكرتير العام لمحافظة سوهاج، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن المحافظ شدد في تعليماته لأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة على التنسيق بين جميع الجهات المعنية من المديريات والوحدات المحلية لعمل حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق، ومحال بيع الأغذية التي يتم من خلالها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها للمواطنين والتأكد من إجراءات تصنيع وتخزين الأسماك المدخنة ومراقبة حركة السيارت التي تقوم بنقل الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من سلامة النقل والتداول.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بالمديريات المعنية لتلقي شكاوى المواطنين والتنسيق والاشتراك مع مباحث التموين وشرطة المسطحات للمرور على النوادي والبواخر والتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات التي تقدم عليها، والتأكد من إجراءات الأمن والسلامة بالمراكب النيلية التي تقوم برحلات جماعية.

ولفت إلى انتهاء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء من تجهيز الحدائق العامة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفال بشم النسيم وعمل الصيانة اللازمة لهذه الحدائق.

وفى سياق متصل تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج خلال حملاتها المرورية على الأسواق ومحال بيع الأسماك المملحة من ضبط أحد الباعة الجائلين أمام مسجد «الخلوة» بمركز أخميم وبحوزته كمية من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعثر بها على ديدان حية ومضاف إليها ألوان صناعية غير مصرح بها موضوعة داخل عبوات من الصفيح يكسوها الصدأ وقد تحرر محضر رقم 5700 جنح مركز شرطة أخميم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله