آخر الأخبار

وكالة أعماق:داعش تعلن مسئولية التنظيم عن تفجير الكنائس المصرية. وشخصيات عالمية تعلن استنكارها للحادث.

وكالة أعماق:داعش تعلن مسئولية التنظيم عن تفجير الكنائس المصرية. وشخصيات عالمية تعلن استنكارها للحادث.

 

 كتبت|سوزان الهواري

أعلن تنظيم داعش الأرهابي عن مسئوليته عن تفجيري كنيسة ماري جرجس بطنطا والاسكندرية .
حيث أعلن التنظيم عن تبنيه العملية الارهابية عن طريق قناته الرسمية على موقع التليجرام والمعروفة باسم وكالة أعماق
يشار الي أن التنظيم الأسود قام صباح اليوم بزرع عبوات ناسفة فالمدرجات الأمامية لكنيستي “ماري جرجس” في شارع على مبارك بطنطا في محافظة الغربية، مما أسفر عن وفاة 21 شخصا وإصابة71 آخرين ,والمرقسية بمحافظة الاسكندرية .
ومن جانبها علقت صحبفة “نيويورك تايمز” الامريكية أن الارهاب الداعشي حولا عيد السعف إلى مذبحة وتدمير للمسيحيين.
كما أشار موقع “كيكار هشبات” الإسرائيلى الي أن التنظيم الأرهابي أصدر مؤخرًا تهديدات واضحة ضد الأقباط في مصر، منوهًا إلى أن الحديث يدور عن حادث مميت ومتعمد الهدف منه إفساد احتفالات المسيحيين بالعيد.

كما صرحت بعض الشخصيات المعروفة عن أحداث الكنيستين علي رأسهم بابا الفاتيكان قائلا “أصلى من أجل القتلى والضحايا، أدعو الرب أن يهدي قلوب من بثوا الرعب والعنف والقتل وكذلك قلوب من ينتجون ويهربون الأسلحة”.
وأدانت السفارة الأ­مريكية بالقاهرة، الهجوم الإرهابي ووصفته بالهجوم “الشنيع” و”الشائن” ال­ذي استهدف أحد أقدس الأعياد ال­مسيحية”.

كما صرح لإمام الأكبر الدكتور «أحمد الطيب»، شيخ الأزهر الشريف، أن هؤلاء الأبرياء الذين راحوا ضحية الغدر والخيانة، عصم الله دماءهم من فوق سبع سماوات، وأنَّ هذا الحادث الأليم تعرَّى عن كل معاني الإنسانية والحضارة، مشددًا على أن المستهدف من هذا التفجير الإرهابي الجبان هو زعزعة أمن واستقرار مصرنا العزيزة ووحدة الشعب المصري، الأمر الذي يتطلب تكاتف كافة مكونات الشعب، لتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدي لإجرامهم، مؤكدًا تضامنه مع الكنيسة المصرية في مواجهة الإرهاب، وثقته الكبيرة في قدرة رجال الأمن على تعقب الجناة وتقديمهم للعدالة الناجزة.

وعلق رئيس الوزراء المصري المهندس «شريف إسماعيل» أن الدولة المصرية ماضية في اجتثاث الارهاب من كل بقاع مصر .
في ذات السياق أعلنت عدة جهات أخري عن شجب واستنكار الارهاب الغاشم منها جامعة الدول العربية والبرلمان المصري ومفتي الديار المصرية وبعض الفنانين المصريين والعرب والشخصيات المعروفة ومنهم المطربة اليسا ومحمد أبو تريكة و أصالة نصري .

وقد قامت بعض المحافظات منها سوهاج ومرسي مطروح والدقهلية وبني سويف بأخذ احتياطات صارمة لتجنب تلك الحوادث بأغلاق الطرق المؤدية
للكنائس وتفتيش دقيق للمتواجدين والمارة

الجدير بالذكر أن معظم المصابين قد تم اسعافهم داخل المساجد القريبة من التفجيرات مما يوجه رسالة للارهاب الاسود الغاشم أن مصر باقية على قلب رجل واحد لن يزعزع استقرارها حاقد او متطرف.

وتوجه جريدة المستقبل العربي كلمة للأخوة الأقباط “أن فجرو كنائسكم فمساجدنا وقلوبنا لكم كنائس “

اسعاف مصابي الكنيسة والتبرع بالدم في أحد المساجد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله