آخر الأخبار

انطلاق فعاليات معرض الكتاب بنادى المحليات بمدينة ناصر بمحافظة سوهاج


كتب ـ محمد مهدى
انطلقت اليوم فعاليات معرض الكتاب بنادى المحليات بمدينة ناصر وذلك فى اطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى خلال شهر ابريل الجارى , بحضور اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد واللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج والعقيد محمود سعيد والمستشار العسكرى للمحافظة وعدد من النواب ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.
وأوضح محافظ سوهاج، ان المعرض يقام بالتعاون مع مكتبات (أ) والتى تعد من أهم وأكبر المكتبات على مستوى مصر والتى ستقوم قريبا بافتتاح فرع لها بمحافظة سوهاج.
وأكد على الاهتمام الكامل بالتنمية الثقافية والحضارية لسوهاج واعتبار مثل هذه الأحداث الثقافية إضافة تنويرية جديدة على أرض المحافظة، مشيرا الى ان افتتاح معرض الكتاب بنادى المحليات اليوم هو نقطة الانطلاق لبدء الاحتفالات بعيد سوهاج القومى.
وأكد المحافظ على تقديره للعلم والعلماء والثقافة والمثقفين فى كافة المجالات ووجه الشكر للمستشار حسام  العادلي الأديب والكاتب ابن سوهاج ونجل النائب همام العادلى نائب مركز المراغة على تواصله مع هيئة معرض الكتاب ومكتبات (أ) لإقامة المعرض بسوهاج .
وأضاف «عبدالمنعم» ان المعرض يعد من أهم الأحداث الثقافية بصعيد مصر حيث يحتوى على أكثر من  3000 كتاب متنوع للأطفال والكبار والتى تقدم الموضوعات المتعددة علميا وأدبيا وثقافيا ودينيا، بالإضافة الى عقد عدد من الندوات على هامش المعرض بحضور العديد من الكتاب والأدباء منهم أ .د يوسف زيدان والكاتب اسامة غريب ، والروائي احمد مراد ، والدكتور كريم الشاذلي خبير التنمية البشرية ، و أ.د احمد سعد الدين صاحب أفضل كتاب لعام 2016 ، والكاتب المستشار اشرف العشماوي ، والكاتب عمرو العادلي الحائز علي جائزة الدولة للتفوق في الأدب ، وتقام الندوات علي مسرح نادي المحليات طوال اعمال المعرض في الساعة الخامسة مساءا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله