الإحتفالات الجزائرية بيوم الخدمة الوطنية

الإحتفالات الجزائرية بيوم الخدمة الوطنية

بقلم: لزهر دخان

يعيش الجيش الجزائري منذ الإستقلال . ويعيش هذا الجيش حياته في أجواء كبيرة من أجواء وضروف رغد الحياة . التي يعتمد على إستمراريتها طالما ما زالت الخدمة الوطنية مستمرة . وبمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الخدمة الوطنية. التي دخلت العام ال 49 من العمر . تنظم أيام إعلامية تحتضنها المراكز الإعلامية بالنواحي العسكرية الجزائرية الستة . وتستمر هذه الأيام العسكرية من26 إلى 28من شهر مارس أذار الجاري. كما تم بالمناسبة فتح أبواب مراكز ومكاتب الخدمة الوطنية للجمهور .
تحت إشراف اللواء بن بيشة محمد صالح، مدير الخدمة الوطنية .وبحضور سلطات عسكرية ومدنية. تمت الإنطلاقة الأولى لهذه الأيام الإعلامية .التي كانت بالمركز الإعلامي التابع للناحية العسكرية الأولى بالبليدة . وكان المكان يحتوي على معرض للصور. التي تقدم عرضاً هاماً لأهم ما حدث في مجال الخدمة العسكرية. منذ تم تأسيسها في يوم عيد العلم الموافق ليوم 16أفريل 1968م.
وجاء في الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الجزائرية .الجهة الرسمية الجزائرية الأقرب لمنظمي هذه التظاهرة . والتي نشرت خبر يتحدث عن التظاهرة فيما يلي ذيله( هذه الأيام تعد فرصة تسمح للمواطنين خاصة الشباب منهم بالتعرف على مختلف الإجراءات المتعلقة بأداء الخدمة الوطنية بداية بالإحصاء، الفحص الطبي الانتقائي إلى غاية التجنيد أو التأجيل أو الإعفاء حسب كل حالة. )

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله