آخر الأخبار

ترامب يدعم جامعات وكليات كان السود تاريخياً يدرسون فيها

ترامب يدعم جامعات وكليات كان السود تاريخياً يدرسون فيها

بقلم: لزهر دخان

عن البيت الأبيض في وقت سابق أنه قال. نقلاً عن رئيسه الجديد دونالد ترامب. أنه سيشرع في تحسين الكثير من الأحوال المعيشية للأمركين السود. الذين ذهبت أصواتهم إلى صالح منافسته الدمقراطية هلاري كلنتون . وفي الوقت الحالي قال مسؤول في البيت البيض. أن الرئيس ترامب مقدم على توقيع إجراء جديد .من شأنه أن يكون داعم للجامعات والكليات. التي كان السود تاريخياً يتعلمون فيها في الداخل الأمركي .. الذي سمع عن هذا الكلام من المسؤول في البيت الأبيض في هذا الثلاثاء الموافق ل28 فبراير شباط 2017 م .
قرار ترامب الجديد سيعيد النظر في الأوضاع الخاصة بالبرنامج الحكومي الإتحادي الخاص بالجامعات والكليات . علماً أن البرنامج كان البيت الأبيض يرعاه . كما أن البرنامج كان وما زال يعمل بإشراف من البيت الأبيض .
وسيكون للبرنامج فرصة ليكون أكثر أهمية من ناحية إقامة علاقات مع الهيئات الحكومية .وهذا في حالة نقلها من وزارة التعليم إلى البيت الأبيض.
وكما هو معروف وكما أكد المسؤول البيضاوي سيكون البرنامج شريك للبرنامج الرئاسي. لمناطق الحضر المتعلق بتوفير فرص العمل وإعادة الأمان للمدن الداخلية. التي تعاني مشكلات إجتماعية وإقتصادية.
هذه المؤسسات البالغ عددها نحو 100 في الولايات المتحدة . والتي إجتمع بأربعة وستون واحدة منها . السيد مايك بنس نائب الرئيس ترامب . وقال في جلسة الإستماع التي كانت في يوم الإثنين الماضي في البيت ألأبيض ( على أن إدارة ترامب تريد العمل معها.)
ونشرت وسائل الإعلام عن بنس قوله ( “تستحقون أكثر بكثير مما تحصلون عليه وإعتباراً من اليوم تلتزم هذه الإدارة بضمان أن تحصل الكليات والجامعات التي كان السود تاريخيا يدرسون فيها على الدعم والاهتمام الذي تستحقه”.)
وكانت في السابق للروؤساء الأمركين الدمقراطين والتنفيذين .توقعات عن إجراءات وقرارات تدعم المبادرة الإتحادية لدعم هذه الجامعات ..وإختلفت أشكال هذا الدعم التي بدأت من أوال حقبة الثمانينيات في القرن المنصرم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله