آخر الأخبار

داعش يعتدي على شرطة الجزائرفي قسنطينة … إنتحارياً ويتبنى

داعش يعتدي على شرطة الجزائرفي قسنطينة … إنتحارياً ويتبنى
بقلم: لزهر دخان
الوكالة الإخبارية التابعة لتنظيم “داعش” أعلنت في بيانها المنشور في هذا الاثنين 27 فبراير/شباط 2017م .على أن التنظيم مسؤول عن هجوم إستهدف مركزاً للشرطة في مدينة قسنطينة بالجزائر. هذا الخبر ورد في وسائل إعلام عالمية مزوداً بهذه التفاصيل:
(قال التنظيم إن إنتحارياً نفذ العملية بحقيبة ناسفة إستهدفت مركزاً للشرطة الجزائرية وسط مدينة قسنطينة.) موقع Rt الذي سارع إلى نشر هذه المعلومة التي قال أن داعش أكدها . لم يذكر أن للهجوم تفاصيل أخرى تنشر. وإكتفى بتأكيد ما أكده التنظيم وهو مسؤوليته عن الهجوم .
الشرق الجزائري وبالظبط في مدينة قسنطينة .حيث كان هناك يوم أمس القائد الأعلى للجيش الجزائري. الفريق أحمد قائد صالح. في مهمة تفقد للنواحي العسكرية وتدشين لشركة صناعة المدرعات والعتاد العسكري . وبالتزامن مع هذه المهمة للرجل الأول في الجيش الجزائري .شهدت قسنطينة عملية إنتحارية قالت عنها وكالة الأنباء الجزائرية ووسائل إعلام محلية .أنها كانت من قبل إنتحاري أطلقت عليه الشرطة النار قبل أن يقتحم مبنى للشرطة .
وبحسب نفس المصدر فإن أخر عملية إرهابية ضد الشرطة الجزائرية بولاية قسنطينة .كانت في شهر أكتوبر تشرين الأول 2016 عندما قام ثلاثة مسلحين بإطلاق النار على مطعم وكانت النتيجة آن ذاك مصرع شرطي . وكانت السلطات آن ذاك قد ألقت باللائمة على تنظيم داعش الذي شكت في أنه مدير العملية الإرهابية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله