آخر الأخبار

الوافدين إلى ألمانيا من مليون في عامين إلى 200ألف خلال عشرة أعوام

الوافدين إلى ألمانيا من مليون في عامين إلى 200ألف خلال عشرة أعوام

بقلم: لزهر دخان
وصول 200 ألف مهاجر إلى ألمانيا سنوياً في خلال السنوات العشر القادمة . هذا ما يتوقعه المكتب الإتحادي الألماني للإحصاء .حسبما ورد في تقرير لصحيفة “فيلت أَم زونتاج” الألمانية. وتناقلته وسائل إعلام عالمية اليوم 25فبراير شباط 2017 م .
التقرير المشار إليه تقرر نشره يوم غد الأحد 26 فبراير/شباط 2017 م .وجاء فيه ( أن المكتب الاتحادي الألماني للإحصاء استند إلى أرقام جديدة عن التطور الديموغرافي في ألمانيا.)
المكتب الإتحادي الألماني للأحصاء يحسب عنه أنه أصدر أخر توقعاته الخاصة بعدد سكان ألمانيا في أبريل/ نيسان 2015 م . وكانت ألمانيا آن ذاك قد قرأت تقارير أشارت إلى أن عدد الوافدين إليها سيتجاوز المليون نسمة في خلال العامين 2014 م و2015 م .
وتحدثت التقارير على أن عام 2021 م سيشهد هجرات تتراوح أعداد المهاجرين خلالها بين 100 ألف شخص إلى 200 ألف شخص سنوياً وفقط . وهذا بعدما أشارت التقارير إلى وجود تراجع في عدد المهاجرين إلى البلاد يتوقع أن يكون في أفاق العام 2020 م .
المكتب الإتحادي الألماني للإحصاء كان قد تحدث في نهاية شهر جانفي /ينايير 2017 م عن إرتفاع كبير وحاد في عدد سكان ألمانيا الذين قدرهم بحوالي 82.8 مليون نسمة . حسب نتائج الإحصاء المسجلة في نهاية العام 2016 م .
ويجري حالياً في ألمانيا الإعتماد على الخط الساخن المخصص إلى اللاجئين الراغبين في العودة على أوطانهم برغبتهم الخاصة والذين هم في حاجة فقط إلى معلومات وبينات ترشدهم إليها سلطات ألمانيا غبر الخط الساخن .
في مدينة نورنبيرغ جنوبي ألمانيا يقع المكتب الإتحادي للهجرة واللاجئين . الذي أعلن في يوم الجمعة 24 فبراير/شباط 2017 م أن المرحلة التجريبية التي تجري منذ أكتوبر/تشرين الأول 2016 م .شهدت تواصل حوالي 400 شخص بمركز الإستشارات عبر الخط الساخن. وهذا يعني أن المهاجرين لا يرغبون في العودة طواعية إلى ديارهم .
وهذا يأتي رغم أن العام الماضي شهد مغادرة 54 ألف شخص بشكل طوعي

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله