تم إنتخاب السنواررئيساً لمكتب حماس السياسي في غزة

تم إنتخاب السنواررئيساً لمكتب حماس السياسي في غزة

بقلم: لزهر دخان
هو واحد من بين مؤسسي جهاز الأمن الحماسي .ويدعى يحي السنوار .وقد تأكد فوزه بإنتخابات داخلية أجريت في يوم الإثنين 13 فبراير /شباط 2017 م .ليصبح أيضاً هو رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة .
حول الحدث كانت هناك وكالة “معا” للأنباء. التي نقلت عن مصادر مقربة من “حماس”. ما وصفت به الإنتخابات الداخلية لحركة حماس. التي جرت في ساحة غزة وإنتهت . بإختيار يحيى السنوار . ليكون رئيسا للمكتب السياسي للحركة في غزة كما تم إختيار نائباً له يدعى خليل الحية.
معاً تحدثت نقلاً عن كليمها السيد إبراهيم المدهون .وهو الكاتب والمحلل السياسي المقرب من حركة “حماس” .والذي قال لمعاً ما يسعدنا إعادة قرائته معاً فيما يلي ( “ضخ دماء جديدة قد يؤثر في بعض سياسات الحركة وستمنحها حيوية في كثير من الملفات أبرزها ملف المصالحة الفلسطينية وملف العلاقة مع الدول وخصوصا إيران وتركيا ومصر”.)
وحسب إبراهيم المدهون .فإن هذه الإنتخابات ستفتح الطريق الأحسن لحماس وغزة من جهة مصر متوقعاً( “تعزيز لصياغة الاشتباك مع الاحتلال” ) وهذا من أجل ضمان تطور التكتيك الحربي لدى حماس سيما أثناء ( “إتخاذ قرارات جريئة تجاه إسرائيل سواء في إتجاه المواجهة أو التهدئة”.)
( “وفاء الأحرار”) وكما ما هو معروف هي الصفقة التي أعادت ليحي السنوار الحرية .عندما تم إطلاق صراحه مقابل الإسرائيلي جلعاد شاليط وهو واحد من جنود الإحتلال .
نشكركم على متابعة هذا الخبر معنا حسب المصدر وكالة (معاً)

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله