هل الروس هم سبب تعطل كل الغواصات البريطانية…ام هى مخلوقات فضائية

هل الروس هم سبب تعطل كل الغواصات البريطانية…ام هى مخلوقات فضائية

كتبت – علا حسن

ناقش رئيس نادي البحارة إيغور كوردين والاميرال فسيفولود خميروف المقالة التي نشرت في صحيفة ” The Sun” البريطانية حول تعطل كل الغواصات.

وذكرت صحيفة ” The Sun” أن كل الغواصات الهجومية التابعة للبحرية البريطانية وهي سبع غواصات تعطلت لأسباب مختلفة. وأن وزارة الدفاع البريطانية لم تبلغ رئيس الوزراء عن هذا الأمر.

ووفقا للصحيفة إن الغواصات الثلاث الحديثة من طراز Astute كان فيها مشاكل تقنية من قبل كذلك وأما الغواصات الأربع الأخرى من طراز Trafalgar فقد عفى عليها الزمن.

ومن المعروف أنه الآن يتم إصلاح خمس غواصات ويتم إصلاح أحدث غواصة Ambush بعد اصطدامها بناقلة قرب جبل طارق. وبقيت فقط غواصة Astute في المياه التي يجري اختبارها. وليس هناك إلا غواصة واحدة فقط على أهبة الاستعداد وهي Vanguard التي تحمل صواريخ نووية.

وقد ناقش مسألة تعطل الغواصات مراسل وكالة “بوليتيكا سيغودنيا” مع رئيس نادي البحارة في سان بطرسبورغ إيغور كوردين، وقائد الغواصة K-241، الأميرال، وبطل روسيا فسيفولود خميروف
وقال كوردين مازحا: “هذه مؤامرات المخلوقات الفضائية والروس. كل ما يحدث في العالم وليس له تفسير معقول كل ذلك تفعله روسيا. لقد طورنا منذ زمن هذا النظام والآن يتم اختباره. ضغطنا على الزر وجميع الغواصات البريطانية تعطلت. ونحن الآن ننتظر تعطل الغواصات الأمريكية “.

وأعرب رئيس نادي البحارة عن شكوكه في صحة المعلومات المتعلقة بتعطل الغواصات.

وأضاف: “كل الغواصات لا يمكن أن تتعطل في آن واحد، هذا يمكن مقارنته بأن كل السيارات التي تسير الآن على الطريق توقفت في آن واحد، أنصح إحالة المسألة إلى العرافين”.

وبدوره فسيفولود خميروف، وصف الحادث على أنه قضية سياسية بحتة
وقال: “من وجهة نظر رجل عسكري حدوث هذا الأمر احتمال ضئيل وبالتالي فهو يحمل في طياته طابعا سياسيا وحتى ولو تعطلت كل الغواصات لا يتم الإعلان عن هذا من قبل وسائل الإعلام”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله