بلدية نيويورك أعلنت أنها ستحشد العُمد ضد ترامب

بلدية نيويورك أعلنت أنها ستحشد العُمد ضد ترامب

بقلم: لزهر دخان
إنها بلدية نيويورك التي تريد أن يسمع العالم والأمركين ما أصبح متوفر لديها من المعلومات المهمة والأخبار الساخنة. فنشرتها قائلة إن عدداً من العُمد في الولايات المتحدة يخططون للعمل المشترك. الذي سيمكنهم من الإتحاد ضد قرارات ومراسيم الرئيس دونالد ترامب التي من شأنها أن تٌلحق الأذى بالوطن والمواطن . أي أمريكا والأمركين .
وإنها روزميري بويغلين الناطقة الرسمية بإسم بلدية نيويورك . التي تحدثت في هذا الإثنين 6 فبراير/شباط 2017 م . ناقلة للعام أسخن الأخبار عن العراك القائم بين ترامب وخصومه محلين وعالمين فقالت روزميري ( سوف نسخر جميع الوسائل المتاحة لدينا بما يخدم صد الإجراءات الجديدة، كما سنتعاون في هذا الاتجاه مع المدن وعمدها في جميع أنحاء البلاد )
( “لا يعكس قيم نيويورك والقيم الأمريكية عامة”.) هذا رأيها فيه بعدما قرأته من كل الجوانب . وفهمت روزميري أن قرار الرئيس الرامي إلى منع منح التأشيرة ليس تماماً .
دخول الولايات المتحدة حضره ترامب لمدة 90يوماً على مواطني العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن . كما منع دخول اللاجئين أياً كانت أوطانهم لمدة 120 يوماً .ودخول اللاجئين السوريين لأجل غير مسمى. وبحسب بلدية نيويورك فإن ثورة ترامب على الدول متطرفة الرعايا يلزمها ثورة عُمد . إذا حدثت قد يحدث في أمركا أحد الأمرين . الأول هو رحيل ترامب عن السلطة . والثاني هو رحيل قراراته عن قائمة قوانين الولايات المتحدة . التي عاشت طويلاً وصمدت بدون أن تستعين بالجدران كحل فاصل بين الشعوب .
كل هذا لا يمنع من الإقتناع بأن ترامب يقود حزب و أنصار . يعنيهم بالدرجة الأولى بناء الجدار وطرد المهاجرين . “الإرهابيين المتشددين” إلى خارج الولايات المتحدة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله