جيش إسرائيل يشن هجوماً على مواقع حماس في قطاع غزة

جيش إسرائيل يشن هجوماً على مواقع حماس في قطاع غزة

بقلم: لزهر دخان
الدبابات والمُقاتلات الإسرائيلية قامت في هذا الاثنين 6 فبراير/شباط 2017 م .بقصف مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة . ورد هذا الخبر بحسب ما أعلنه جيش إسرائيل .
الذي أعلن أن طائراته قصفت مواقع بشمال قطاع غزة . أما القصف الذي نفذته دباباته. فقد كان على مواقع قرب دير البلح شرقا.ً
وفي الأنباء التي تناقلتها وكالة “معاً” ورد الخبر مؤكداً ما قامت به القوات الإسرائيلة من قصف إستهدف موقعاً للمقاومة وأرضاً مفتوحة غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع . وفي حصيلة القصف لغاية الأن تأكد إصابة الصياد محمد محمد موسى سعدالله.
معاً هي الوكالة الفلسطينية للأنباء وقد أضافت أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف منطقة الواحة على شاطئ بحر بيت لاهيا.
وقاد الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاثة غارات على موقع الإدارة المدنية سابقاً دون وقوع إصابات . بحسب أنباء وكالة الأنباء معاً .
الغارات الثلاثة كانت مسبوقة بقصف للمدفعية الإسرائيلية. الذي إستهدف مواقع للمقاومة شرق بلدة بيت لاهيا.
أما النيران الفلسطينية فقد وصلت إلى ” ساحل عسقلان” بحسب ما أفادت به المصادر إسرائلية . التي أكدت سقوط صاروخ على الأقل إنطلق من قطاع غزة وإنفجر في منطقة مفتوحة في المنطقة الإقليمية “ساحل عسقلان” دون وقوع إصابات في صفوف الإسرائلين .
وساعدت وسائل الإعلام الإسرائلية في تغطية المعركة الوشيكة. و أفادت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية بأنباء تؤكد إحباط محاولة عُنصرين تابعين لحركة “حماس” من قرية بني نعيم قضاء الخليل إرتكاب سلسلة من العمليات ومن بينها إستهداف محطة القطارات في بلدة بنيامينا والكنيس الكبير في مدينة زيخرون يعقوب. وكما أكدت إذاعة إسرائل تمكن الأمن الإسرائيلي من إحباط هذه العملية الفلسطينية .
وبحسب الإذاعة العبرية التي تناقلت النبأ عنها وسائل إعلام عالمية . (فإن العنصرين خططا لاختطاف إسرائيلي قرب العفولة لغرض المساومة . مشيرة إلى أن إسرائيليا من قرية عرعرة في المثلث علم بمخططاتهما ووفر لهما المبيت خلافا للقانون.)
كما نشرت إذاعة إسرائيل ما يفيد أن العنصرين كانا على علاقة فايسبوكية مع قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس .
وبحسب النيابة العامة فإن المعتقلين هما الشقيقان حسن ومحمد زيدات البالغين الثالثة والخامسة والعشرين من عُمرهما. وقد أصدرت النيابة العامة لوائح إتهام في حقهما . وإلى جانبهما يوجد المتهم المدعو ممدوح يونس البالغ سن الرابعة والعشرين وهو من سكان قرية عرعرة في المثلث . وقد قدمت النيابة العامة لائحة إتهام ضده هو أيضاً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله