آخر الأخبار

نتائج اجتماع أمناء شباب الأحزاب مع مؤسسة الرئاسة

نتائج اجتماع أمناء شباب الأحزاب مع مؤسسة الرئاسة

محمد الصوفي

اجتمع شباب الأحزاب مع رئاسة الجمهورية، مساء اليوم السبت، لمناقشة توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب، الذي انعقد في شرم الشيخ، والتى وضعها شباب الأحزاب فى اجتماعتهم بحزبي التجمع ومستقبل وطن.

ومن جانبها، قالت الشيماء عبد الإله، أمين الشباب بحزب «مستقبل وطن»، إن الاجتماع أسفر عن توضيح مقترحات شباب الأحزاب الخاصة بثلاث ورش وهى: «محو الأمية، وسياسات العمل التطوعى، وآليات العمل التطوعى»، والاتفاق على استمرار الاجتماعات مع مؤسسة الرئاسة بحضور الوزراء المعنين لوضع آليات العمل، وطرح جميع مقترحات الشباب التي تفيد في نهضة الوطن.

وأضافت « الشيماء » : طرحنا مقترح إنشاء مركز وطني للعمل التطوعى يضم جميع الفئات ومختلف الأطياف، للوصول إلى عمل مليون متطوع، يحقق 8 مليون ساعة عمل تطوع، لكي يتضاعف هذا العدد في 2030، وذلك من خلال العمل على ثلاث محاور، تشريعى وإعلامي واجتماعي.

وتابعت أمين شباب حزب «مستقبل وطن»: «الرئاسة وعدت بدعوة جميع الشباب، فى اجتماع 30 نوفمبر مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، لسماع مقترحاتهم، وذلك نظرًا لعدم استطاعه بعض الشباب حضور المؤتمر الوطنى للشباب بشرم الشيخ».

وفى نفس السياق، أوضح الدكتور محمد غنيم، أمين شباب حزب المحافظين، أن مؤسسة الرئاسة أكدت استمرار اجتماعاتها مع شباب الأحزاب لعرض كل المقترحات حول العمل التطوعى أو أى قضايا تفيد الوطن.

وأضاف غنيم ، أنهم استعرضوا رؤية الشباب فى ثلاث محاور وأولهم محو الأمية، وكانت اقترحاتهم متمثلة فى تفعيل دور هيئة تعليم الكبار، وإسناد المهام الأساسية للهيئة، وذلك لوجود العديد من الوزارات يسند لها دور محو الأمية ولا يتم تفعيله، فضلًا عن تشديد الرقابة على استخراج شهادات محو الامية من جهات غير معنية، ولابد من ارتباط هذه الشهادات بسوق العمل.

وتابع أمين شباب حزب المحافظين: «تطرق الشباب كذلك إلى سياسات العمل التطوعى، وتغير فلسفة العقوبات الخاصة بالشباب المدمنين، والاستفاده منهم فى العمل التطوعى واستصلاح الأراضى، بدلا من سجنهم وضياع مستقبلهم، وذلك أسوة بالدول المتقدمة، والتشديد على التفرقة بين المدمن والتاجر».

وأردف غنيم: «المحور الثالث كان يخص بآليات العمل التطوعى، وتوصلوا لتشكيل مركز وطنى يضم شباب الجامعات وشباب الأحزاب وجميع الهيئات»، مشيرًا إلى رؤية حزب المحافظين والتى تضمنت وضع قانون ينظم العمل التطوعى، وإرساله لمجلس النواب، وأشرفت عليه بشري شلش، أمين عام حزب المحافظين.

وأكد أن الاجتماع القادم سيكون فى حزب «حماة الوطن» أو حزب «الوفد» ويليه «المحافظين»

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله