تعرف معنا علي السيره الذاتيه للاعلاميه رحاب زين الدين

تعرف معنا علي السيره الذاتيه للاعلاميه رحاب زين الدين
كتبت / شيماء محمد عبد الرحيم

رحاب زين الدين هي إعلامية عربية لبنانية درست علم النفس في بيروت، آمنت بالإعلام كأهم وسيلة لتغيير نمط الحياة، فكرست وقتها وجهدها لتأسيس أكبر حملة إعلامية عربية مع الدكتور مصطفى سلامة من خلال اتحاد المنتجين العرب وهي حملة المرأة العربية التي أطلقها اتحاد المنتجين العرب عام 2008 تحت رعاية جامعة الدول العربية حيث تم منح رحاب زين الدين لقب سفيرة الأيادي البيضاء.

بدايتها

بدأت مشوارها الإعلامي في قناة المستقبل كمذيعة متدربة لبرنامج شبابي لتهتم بعد ذلك بالأعمال ذات الأهداف الاجتماعية والإنسانية وترفض الكثير من العروض للبرامج التي لا تحتوي على مضامين ذات بعد إنساني واجتماعي.

مشاريعها

قدمت مشروع برنامج “المرأة النموذج” الذي بُث على 70 قناة عربية محققاً بذلك رقماً قياسياً داخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر بث تلفزيوني بالعالم

.قدمت مشروع برنامج “دراما الأيادي البيضاء” الذي بُث على 100 قناة تلفزيونية عربية وعالمية.

قدمت مشروع برنامج فريق الإبداع الخاص بطلاب الجامعات العربية.ساهمت وتساهم في بناء أكبر شبكة إعلامية تخدم قضايا المرأة “الأمانة العامة للبث المشترك”افتتحت الجمعية اللبنانية للتأهيل وإعادة التأهيل.تستعد خلال هذه الفترة لإطلاق أهم مشروع إعلامي للمرأة وهو مشروع الملكة وذلك من خلال حملة المرأة العربية لعام 2014 ـ 2015.تعتبر رحاب زين الدين حسب الدراسات الإعلامية واحدة من أهم الشخصيات المؤثرة في الإعلام العربي.تقود حملة المرأة العربية التي تضم خمسمائة ألف امرأة عربية أعضاء من مختلف أنحاء الوطن العربي.

جوائز حصلت عليها

كرمت خلال ملتقى المنتجين العرب الرابع ضمن أفضل أربع إعلاميين مؤثرين في الوطن العربي عن برنامج المرأة النموذج بجانب الإعلامي زاهي وهبةوالإعلامي عمرو الليثي والإعلامي مصطفى بكري.

كرمها ملتقى المنتجين العرب الخامس بلقب سفيرة المرأة العربية لدورها في تأسيس هذه الحملة وتقديم برامجها ومشاريعها التلفزيونية.

كرمها مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام 2014 بجائزة “نجمة المجتمع المدني”

منحتها جامعة الحياة الجديدة الدكتوراه الفخرية لدورها في الاهتمام بقضايا المرأة والمجتمع المدني.

تكريمات منحتها

كرمت أكثر من 240 إمراة عربية نموذج في مختلف انحاء الوطن العربي كسفيرة للمرأة العربية.كرمت من خلال حملة المرأة العربية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بوسام “المرأة النموذج” في حفل أقيم بأبوظبي.كرمت من خلال حملة المرأة العربية سيدات رفيعات المستوى من ضمنهم الأميرة حياة أرسلان ـ السيدة منى الهرواي ـ معالي ليلى الصلح.منحت من خلال حملة المرأة العربية لقب “أم العرب” لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله