نبيل أبو الياسين ” رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان يشكل هيئة للدفاع عن “هشام جنينة”

نبيل أبو الياسين ” رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان يشكل هيئة للدفاع عن “هشام جنينة”
كتب – مصطفى منصور
قال “نبيل أبو الياسين ” رئيس منظمة الحق لحقوق الإنسان فى تصريحات لمراسلنا “عندما إلتقيت المستشار هشام جنينه ، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، قبل لحظات من جلسة المحكمة في القضية المتهم فيها بنشر معلومات كاذبة ، أنه قال أحترم أحكام القضاء مهما كانت، فضلاَ عن أنه سينفذ الحكم الصادر من المحكمة ويرضى به .
وأضاف “جنينه” فى “لـقاءه” نبيل أبو الياسين ” أنه فى حالة صدور أي حكم سأقبل به مهما كان الحكم، وعن حكم قبول الطعن المرفوع منه وإعادته لمنصبه ، قال لن أعود إلى منصبي مرة أخرى كرئيساَ للجهاز المركزى للمحاسبات، ولن أطالب بعودتي للمنصبي مرة أخرى .
وفى سياق أخر، قال أبو الياسين “وأنا في صحبة جنينه لحضور الجلسه ، ” أن هيئة المحكمة رفضت دخول الصحفيين قاعة المحكمة لحضور صدور القرار . وهذا ما آلمني كثيراً متسألاً هل قامة قانونية ومسؤول سابق لجهة سيادية، في قضية مهمة وسياسية وتهم الرأي العام تتم بهذه الطريقه !
مشيراً إلى أنه حتى الأن لم يحصل “جنينة”على صوره من الحكم الصادر في هذة القضية من المحكمه ، ورأى “أبو الياسين” أن هذا إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان ، مطالباً النائب العام برفع حظر النشر في هذه القضية وأن تتم في جلسة منفرده حتى يتثنى لهيئة الدفاع بمرافعتها في وقت كافى و الدفاع عنه بحريه تامه دون قيود أو ضغوط ، وأيضاً إطلاع الرأي العام على مجريات القضيه والتحقيقات حيث أنها تعد من القضايا السياسية والهامة ، ومن حق الرأي العام الاطلاع على مجريات مثل هذه القضايا .
وأشار أيضاً “أبو الياسين “رئيس منظمة الحق ، أنه شكل هيئة دفاع عن “جنينة ” من المنظمة ، برئاسة “عمرو عبد السلام ، نائب رئيس المنظمة ، مشيراً أنه ملتزم بحضور الجلسات المهمه تضامناً معه وهذا ليس لقناعتنا ببرأة “جنينة ” فحسب ولكن لنصرة الحق ، مؤكداً نحن نحترم أحكام القانون ، وأن تضامننا مع “جنينة “جاء بناء على طلب منه ، لما لمس من مصداقية المنظمة لدى المجتمع المصري ، وتميزها بالحياد ونصرة الحق والدفاع عن كافة الشعب المصري بغض النظر عن إنتماءتهم السياسية أو الحزبية .
وختم “أبوالياسين ” أن تضامنا مع أي شخص بصفه عامة ومع “جنينه ” بصفه خاصة ، ما هو إلا أنه ليثبت ركيزة لدى المجتمع المصري والعربي والغربي أيضاً ، بأن منظمة الحق ، تمارس عملها طبقاً للدستور والقانون ، بحريه تامه دون قيود أو ضغوط ، وهذا يصب لصالح الوطن وللمصلحه العامة ، مؤكداً أن غايتنا هي مصلحة الوطن ،واحترامنا للدستور والقانون.

صورة ‏مصطفى منصور‏.
صورة ‏مصطفى منصور‏.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله