وزارة البيئة تنظم ورشة عمل لرفع وبناء القدرات الاعلامية فى مجال الملوثات العضوية الثابتة

وزارة البيئة تنظم ورشة عمل لرفع وبناء القدرات الاعلامية فى مجال الملوثات العضوية الثابتة

كتب \عاطف محمد عبد الرازق

نظمت وزارة البيئة من خلال مشروع الادارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة Pops ورشة عمل تدربيية لرفع وبناء القدرات الاعلامية فى مجال الملوثات العضوية الثابتة وذلك بحضور المهندس احمد ابو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والمهندس احمد عبد الحميد مدير المشروع وعدد من الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال.
تتناول الورشة موضوعات حول الملوثات العضوية الثابتة ، والخطة الوطنية المصرية فى هذا المجال وجوانب من الاثار البيئية والصحية لتلك الملوثات ، بالاضافة إلى محاضرة عن المبيدات الراكدة فى الحاضر والمستقبل و القوانيين الحاكمة للمبيدات.
كما تتضمن الورشة ايضا موضوعات عن اتفاقية بازل واستكهولهم للملوثات العضوية الثابتة ، بالاضافة إلى عقد نقاش حول التناول الاعلامى للملوثات العضوية الثابتة والاحتياجات الاعلامية ، وسيتم خلال الورشة اطلاق الموقع الالكترونى للمشروع وعرض محتواه.
ويعد مشروع الادارة المستدامة للملوثات العضوية ال Popsاحد المشروعات التى تنفذها وزارة تحت اشراف البنك الدولى ومرفق البيئة العالمى بالشراكة مع وزارتى الزراعة والكهرباء بهدف التخلص من الف طن من المبيدات المحظورة والف طن من الزيوت الملوثة بثنائى فينيل متعدد الكلور PcBS وقد بدا المشروع الخطوات التنفيذية للتخلص الامن من اللندين المخزن بميناء بالادبية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله