غدا المنظمة العربية للتنمية الإدارية تناقش دور الشمول المالي في الخروج من أزمة كورونا

غدا المنظمة العربية للتنمية الإدارية تناقش دور الشمول المالي في الخروج من أزمة كورونا

كتبت /دينا عصام

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية الندوة التفاعلية عن بُعد تحت عنوان “دور الشمول المالي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة تداعيات أزمة كورونا” . وتعقد الندوة غدا الموافق 21 يوليو  2020 وتنطلق من مقر المنظمة بالقاهرة.
وصرح ناصر الهتلان القحطاني ان الندوة تتناول تعريف الشمول_المالي، وأهميته لحصول الافراد والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على الخدمات المالية المتنوعة من كيانات مالية رسمية بمسؤولية واستدامة، ودور الشمول المالي في مجابهة تداعيات جائحة كورونا.

تستعرض الندوة الشمول المالي وأهميته لحصول الأفراد والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على الخدمات المالية المتنوعة من كيانات مالية رسمية بمسؤولية واستدامة. علاوة على ذلك، ستناقش الندوة الدور الذي يلعبه الشمول المالي في مجابهة تداعيات جائحة كورونا على فئتها المستهدفة من أفراد ومنشآت.

ويتحدث في الندوة البروفسور / بدرالدين إبراهيم – محافظ بنك السودان المركزي، السابق (السودان)، والدكتور ناصر بكر القحطاني – المدير التنفيذي برنامج الخليج العربي للتنمية – أجفند، والأ ستاذة وسام فتوح – الأمين العام – اتحاد المصارف العربية. (لبنان)، ا. نانسي سامي – المدير التنفيذي لشبكة التمويل الأصغر للبلدان العربية- سنابل ،(جمهورية مصر العربية)، ود.  رشاد عبده – رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله