الاتحاد العام لشباب سوهاج يطالب المسؤوليين بعدم تجاهل الشباب فى قراراتهم

الاتحاد العام لشباب سوهاج يطالب المسؤوليين بعدم تجاهل الشباب فى قراراتهم
سوهاج – محمدخالدابوعميره وفهدفكرى فكرى بلوم
طالب أحمد هاشم رئيس اتحاد شباب سوهاج مسؤولي الدولة بضرورة مشاركة الشباب فى بناء الوطن ، وأوضح أنه حان الوقت لشباب مصر أن يأخذ اهتمامًا كبيرًا باعتبارهم القوة الدافعة للتغيير، ويعد تمكينهم سياسيًا واجتماعيًا و اقتصاديًا هو الأسلوب الفعال لتجاوز تحديات الحاضر، والانطلاق إلى مستقبل مشرق وواعد لمصر معتمدًا على طاقات الشباب وبقدرتهم على التغيير.
وأوضح هاشم للمستقبل العربى أن الشباب يطالبون الدولة بتنفيذ برامج تدريبية لبناء وتنمية قدرات الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة في العديد من المجالات مثل العرض، والتواصل، والتفاوض، والعمل الجماعي، ومهارات القيادة. وتمكين الشباب من القدرة على اقتراح وصياغة السياسات المعنية بهم والقدرة على نشر الوعى المجتمعي بأهمية المشاركة السياسية، والتمكين الاقتصادي للشباب في صوره المتعددة مثل حل مشاكل البطالة وتوفير فرص العمل وتوفير القروض الميسرة لأنشاء مشاريع صغيرة للشباب من دون التعقيد والبيروقراطية المتعمدة من الحكومة.

وأشار هاشم إلى ضرورة فتح قنوات اتصال مباشر ما بين الشباب والمسؤولين فى العديد من المجالات الخدمية ليتمكن الشباب من عرض مقتراحته وافكارة ومشاركه التنفيذيين فى مشاكل بلده، كما يجب علي الدولة أثناء تعاملها مع الشباب عدم تلقينهم ما تريده، ولكن تجعلهم يفكرون بمنتهى الحرية، وتضعهم في دور القيادة، لأنه لا ينجح أي تتطور في المجتمع دون الشباب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله