آخر الأخبار

بعد عدة مناشدات من المواطنين ، محافظ سوهاج يقرر تعيين 200 معلم مساعد لسد العجز بمدارس سوهاج

محافظ سوهاج : تعيين 200 فى وظيفة معلم لسد العجز فى أعداد المعلمين

كتب ـ محمد مهدى
قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، تعيين 200 فى وظيفة معلم مساعد وفقا لأحكام القانون 155 لسنة 2007 بعد اعتماد نتيجة مسابقة الـ 200 معلم التى أعلن عنها من قبل والتى تأتى استكمالا لمسابقة 30 ألف معلم لسد العجز فى أعداد المعلمين بعدد من الإدارات التعليمية وخاصة بمراكز الجنوب، وذلك فى إطار خطة المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية وسد العجز فى عدد من التخصصات .

وأوضح عبد المنعم فى بيان له، أنه تم تعيين 97 معلم مساعد رياضيات و 37 معلم مساعد رياض أطفال و 56 معلم مساعد علوم و10 معلمين من ذوى الاحتياجات الخاصة تطبيقا لقانون نسبة ال 5 % وسيتم توزيعهم على الإدارات التعليمية التى تعانى عجزا فى تلك التخصصات على ألا يسلم أى منهم العمل إلا بعد تحديد موقفه من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة والتأكد من اللياقة الصحية لشغل الوظيفة بعد العرض على اللجنة الطبية .

وطالب المحافظ المعلمين الجدد بأداء رسالتهم على اكمل وجه والعمل على تربية وتعليم أجيال مستنيرة قادرة على استكمال مسيرة الوطن وزرع روح المحبة والتسامح وحب الوطن بداخلهم .

وأكد المحافظ على دعم قطاع التربية والتعليم بالمحافظة والعمل على تلبية احتياجات القطاع لتوفير الأجواء الملائمة للعملية التعليمية وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله