آخر الأخبار

” الصحة بسوهاج ” تحذر المواطنين من إنتشار فيروس ” حمى الضنك ” بعد ظهوره فى بعض محافظات الصعيد

نتيجة بحث الصور عن بادج وزارة الصحة المصرية

كتب ـ محمد مهدى
بدأت محافظة سوهاج في خطة لمواجهة حمى الضنك بعد انتشارها في عدد من محافظات الصعيد، وبالرغم من ان سوهاج لم تسجل حتى الآن أي حالات إصابة أو اشتباه بها، إلا أنها اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأزمة باستعدادات كثيفة.

ورفعت الدكتورة رفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة في محافظة سوهاج درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأزمة، كما أشارت الى أنه تم تفعيل إجراءات مكافحة العدوى، وإنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، لمتابعة تنفيذ الخطة الوقائية مع المستشفيات والوحدات الصحية، لرصد الحالات حال ظهورها والتعامل الفوري معها، إضافة الى تفعيل دور التثقيف الصحى والتوعية بأعراض الإصابة بالمرض.
ومن ناحية أخرى قال الدكتور مايكل كامل مدير قسم الطوارئ بمستشفى الحميات بسوهاج، إن المستشفى لم تستقبل حتى الآن أي حالات مصابة بالفيروس ولم تسجل أيضا حالات مشتبه بها، إلا أن المستشفي رفع حالة الطوارئ تحسبا لأي حالة.
وطالب الأهالى بالتوجه فورا إلى المستشفي، حال شعورهم بأعراض حمى الضنك التي يعتبر أبرزها ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار الأنف والفم، وألم شديد في البطن.
فيما أوضح مدير قسم الطوارئ بالحميات أن الضنك ليس لها علاج محدد أو مصل؛ وإنما يتم العلاج عن طريق خفض درجة الحرارة، كما أشار الى ان الضنك من فيروسات دول شرق آسيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله