نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر هناك أنماط كثيرة لتمويل المشاريع.. ونعمل علي ربط الجميع ببعض

نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر هناك أنماط كثيرة لتمويل المشاريع.. ونعمل علي ربط الجميع ببعض

 
كتب محمد الحفناوي
قال محمد محي الدين نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، إلى أن هناك حديث مستمر علي المشاريع الصغيرة والمتوسطة تستطيع أن تحصل علي تمويل من البنوك فقط، مشيرًا إلى أن هناك أنماط كثيرة من التمويل، ومنها الاستثمار المباشر.

وأكد محي الدين، إلى أن دخول صناديق الاستثمار في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يهدف إلى تنمية الشراكة بين العميل وصاحب المشروع، مؤكدًا أن عدد كبير لايعلم تلك الطرق من التمويل.

وأشار محي الدين، إلى أن المعنيين بالمشاريع ربما لايفهمون الطلبات أو طرق وآليات العمل الخاص بطرق الحصول علي التمويل، مضيفًا إلى أن الجمعية عليها دور مهم في المساعدة في مجالات الاستثمار المباشر وطرق التمويل من خلال المهتمين وربط الجميع بطرق مختلفة في أسرع وقت.
أكد مهند خالد الشريك التنفيذى لمجموعة Bdo ، أن الاستثمار المباشر له دور بالغ فى تنمية الشركات موضحا أن دراسات التقييم هى نوع المتابعون والتشخيص لوضع الشركات والثقة فى الاداء .

وقال خالد خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المباشر أن هناك خطط تسويقية من خلال الحوكمة التى وضعتها الهيئة العامة للرقابة المالية ، لافتا على امكانيات عمل مذكرة معلومات حول الخدمات والمنتجات والاحتياجات التى تتطبها المشروعات .
ويأتي المؤتمر للتعريف بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودور المستثمرين، والتعريف بصناديق الملكية الخاصة ورأس المال المخاطر، بالإضافة إلى أن الندوة تهدف إلى سد الفجوة الخاصة بالمعرفة والتفاهم وإتاحة الفرصة لعقد صفقات استثمارية لتمويل نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله