آخر الأخبار

الانترنت ..مكسب و خساره انطلاقة مشروع ايجابيه بمؤتمر ..صوت طلاب مصر

الانترنت ..مكسب و خساره انطلاقة مشروع ايجابيه بمؤتمر ..صوت طلاب مصر

كتب:وليد شفيق

وسط حضور شبابى واعلامى كبيرين بدأ مؤتمر ” مخاطر الانترنت ” بالسلام الجمهورى ثم بدأت بالكلمة الاعلامية مديحة عاشور التى قامت بتقديم وإدارة جلسات المؤتمر ، قالت ،لا يخفى على أحد فى عصرنا الحديث أن لكل تكنولوجيا منافعها واضرارها والانترنت من أهم سمات عصرنا الحديث واهتمام الناس به بكل أشكاله أصبح بلا حدود ومن هذا المنطلق سوف نتعرف خلال هذا المؤتمر على أهم استخدامات الانترنت وكيف يمكننا تجنب مخاطره.

ثم توجهت بالشكر للدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة على جهوده ودعمه للشباب حتى خرج هذا المؤتمر للنور ، ودعته لإلقاء كلمة .

وقد اكد دكتور حاتم ربيع خلال كلمته ان دور المؤسسات الثقافية هو توحيد الجهود ..وبعد ان كان سابقا غزو الشعوب عسكريا عن طريق الحروب

الحروب ، اليوم نناقش غزو من نوع خاص غزو الفكر ؛ وبالطبع الانترنت له إيجابيات ولكن أيضا له مخاطر وتضم صورت بصوت جمعية صوت طلاب مصر فى ضرورة التوعية بمخاطر الانترنت.

ثم توجه سعد نديم رئيس جمعية صوت طلاب مصر بالشكر إلى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة على دعمه ومساندته للشباب كما توجه بالشكر للحضور من شخصيات عامة وشباب وأكد على أهمية القوى القوة الناعمة فى التوعية بمخاطر الانترنت واضاف انه من خلال اختلاط جمعية صوت طلاب مصر بالشباب فى كل الميادين لمست ما قد يسببه الانترنت من خطورة ومشكلات كبيرة على الصعيد الشخصى والقومى فى حالة إساءة الاستخدام.

وبدأ الدكتور يوسف الوردانى معاون وزير الشباب والرياضة بتقديم التحية للحضور نيابة عن الدكتور خالد عبد العزيز..وامظ على خطورة الاستخدام الغير امن الانترنت الذى يسعى إلى محاولة إفشال الدولة والهجوم لى مؤسساتها ورموزها اذا لابد أن تكون هناك ضوابط أحد من الحرية فى الاستخدام الانترنت لتكون حرية منضبطة بلا تشويه الرموز او الهجوم بغير دليل.

وحضر عن الدكتورة غادة والى الاستاذ محمد رشدى استشارى الإعلام الرقمي بوزارة التضامن الاجتماعى الذى أكد بدوره على مخاطر الانترنت وأكد على ضرورة التصدى للحروب الجيل الرابع بشكل قوى وايضا لم يغفل أهمية الانترنت فى التواصل مع المواطنين بشكل أكبر.

واشترك جميع المتحدثين فى ان الاستخدام الخاطئ الانترنت يؤدى إلى ضياع الوقت والإحباط بين الشباب فضلا عن المشكلات الكبيرة التى قد تهدد أمن المجتمع كما اتفق الجميع من خلال كلمات المتحدثين وضيوف المنصة ان دور الدولة عام فى التدخل فى مثل هذه الحالات

أيضا دور وزارات الثقافة والتعليم والاعلام.

وكان ايضا من ضمن ضيوف المنصة من المتحدثين

اللواء عادل العمده.مستشار اكاديمية ناصر،الدكتور شريف شحاته..خبير التنميه البشريه و الداعيه

الدكتور محمد عزام ..خبير مجتمعى و خبير فى مجال تكنولوچيا المعلومات

سفير الشغل اندرو اشرف . نموذج ناجح فى مجال التوظيف عن طريق الانترنت.

كما تم تقديم أكثر من فيديو عن مخاطر الانترنت من اعداد اللجنة الإعلامية لجمعية صوت طلاب مصر ، كما تم عرض اسكتش بعنوان ” فتح عينك” من تأليف وإخراج وإدارة شباب جمعية صوت طلاب مصر.

يذكر ان جمعية صوت طلاب مصر جمعية مشهرة مركزى على مستوى 27 محافظة برقم 753 .تستهدف الطلاب والشباب وتعمل على توفير الخدمات الخاصة للشباب كتدريبهم وتأهيلهم مثل مشروع قادة المستقبل لتأهيل الشباب والطلاب وتعمل على أنشطة ومشروعات مختلفة تفيد الشباب مثل راديو وسط البلد شبكة المراسل الإخبارية تياترو وسط البلد وغيرها من الأنشطة

وقد حازت الجمعية على ثقة العديد من الشباب على مستوى المحافظات حتى وصل عددهم ل 62 ألف شاب وشابة على مستوى الجمهورية

كما حازت الجمعية على ثقة العديد من الوزارات والهيئات المعنية الذين قاموا بالتعاون مع الجمعية فى تنفيذ العديد من المشروعات والأنشطة المختلفة التى تخدم قطاع عريض من الشباب وتساعد على حل العديد من المشكلات المجتمعية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله