آخر الأخبار

ممرضات مستشفى جرجا يتقدمن بشكوى ضد محافظ سوهاج لإقتحامه الغرف الخاصة بسكن التمريض وقت الراحة ” يوم الجمعة “بسوهاج


كتب ـ محمد مهدى
تقدمت 30 ممرضة بمستشفى جرجا العام بسوهاج بشكوى إلى الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، ضد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج على خلفية اقتحام المحافظ الغرف الخاصة بسكن التمريض وقت الراحة يوم الجمعة 7 يوليو الجارى.

وقال الممرضات فى شكواهن إلى نقيب التمريض إنهن فوجئن يوم الجمعة 7 يوليو الجارى بقيام بعض الأشخاص وعلى رأسهم محافظ سوهاج باقتحام الغرف الخاصة لهم وقت الراحة، حيث قام الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج بدفع الباب بقدمة دون أى اعتبارات ما جعلنا عرضه للمشاهدة من جانب الجميع.

وأضاف الممرضات أن هذا التصرف خدش حياءنا وعرضنا للسخرية والتهكم من جانب العديد من الموجودين بالمستشفى، مؤكدين أنه تصرف لا يليق من المحافظ ورجالة فكان أولى به الحفاظ علينا واستدعائنا جميعا بمقر عملنا بدل اقتحام غرف السكن الخاصة.

من جانبها قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض فى تصريحات صحفية اليوم، إنها تلقت شكوى من الممرضات وجار التحقيق فيها مؤكدة أنه إن صحت مثل هذه التصرفات فسيكون للنقابة تدخل حازم يضمن للتمريض الحفاظ على كرامتهم وحيائهم.

وأوضحت نقيب التمريض أن التمريض الذى تعرض لواقعة التعدى والاقتحام ثائر ويهدد بالإضراب إذا لم يحصل على حقه بالحفاظ على خصوصيته وقت الراحة علمان بأنهم ملتزمون بعملهم طوال أيام الأسبوع.

وأضافت كوثر محمود أن ذلك يمثل تعديا كبيرا على حقوق التمريض ويمثل خدشا لحيائهن أمام الجميع مؤكدة أن للتمريض بمستشفى جرجا مصر على تقديم مذكرة إلى رئيس الوزراء والبرلمان إيمانا منهم بعدالتهم لاسترداد حقهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله