آخر الأخبار

“حتاتة”يكرم العاملين بالمعاش ويؤكد علي ان هناك ٨٠٠ سيدة وفتاه بمؤهلات مختلفه بشركة السكك الحديدية للخدمات التكاملية

“حتاتة”يكرم العاملين بالمعاش ويؤكد علي ان هناك ٨٠٠ سيدة وفتاه بمؤهلات مختلفه بشركة السكك الحديدية للخدمات التكاملية

كتب: اميرة حمودة

قام اللواء رفعت حتاتة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة بتكريم العاملين بالشركة والذين تجاوزوا سن المعاش وبذلوا جهدهم في العمل منذ إنشاء الشركة وحتى إحالتهم للتقاعد، مما كان له أثر إيجابي في نظافة القطارات والمحطات على مدار سنوات خدمتهم.

وصرح حتاتة پأن الدكتور هشام عرفات وزير النقل بعث تحياته وشكره إلى كافة العاملين، والتي نقلها نيابة عنه رئيس الشركة في مستهل حفل التكريم بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

وفي بيان لها أشارت الشركة إلى جهود اللواء رفعت حتاتة في رفع مستوى العاملين بالشركة وتحقيق إنجازات لم تحدث من قبل خلال عام و نصف العام، والتي ازدادت فيها الإيرادات وتم تحديث الشركة بمعدات حديثة مع إصلاح السيارات والمعدات الفنية وإدخال الكاميرات في أكثر من 6 محطات بمنطقة وسط وجنوب الصعيد ، وكذلك إنشاء وحدة المنظفات وتصنيع الملابس في ورش إنتاجية وأيضا صناعة الأثاث، إلى جانب استغلال خبرات العاملين بالشركة في العمل على زيادة الإيرادات مما كان له اثر ايجابي في رفع مرتبات العاملين بالشركة وتحسين جودة للعمل في النظافة والتأمين الإداري.

كما ساعد ذلك -بحسب البيان- على تشغيل الكثير من العمالة من الشباب، حيث وصل عدد العاملين بالشركة إلى 9000 عامل وتم تحقيق مبدأ المساواة واختيار الكفاءات بمسابقات لتوفيق أوضاع العمالة و تعيين الشباب في المناصب القيادية، مما شجع على التنافس بينهم لترقيتهم داخل الشركة.

وتابع: كان النصيب الأكبر للمرأة المصرية التي هي بمثابة المرآة التي تعمل في هذا المجال وقد بلغ عددهن حوالي 800 سيدة وفتاة بمؤهلات مختلفة يعملن بالشركة منذ أن أنشأت وحتى الآن، وتتولى معظمهن مناصب مديرات ومشرفات بالمواقع، كذلك منهن من يعمل في الجودة والأمن الإداري النسائي بمعظم المحطات.

أما ذوي الاحتياجات الخاصة فقد تم تعيين أعداد كبيرة منهم في كافة المواقع على مستوى الجمهورية، ومما جعل هذا العام هو عام الانجاز لذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الأعمال التي أسندت إليهم، بحسب بيان الشركة.

كما كان للشباب المشاركة في إدارة الشركة باللجنة الإدارية المعاونة لمجلس الإدارة والتي تعقد اجتماعها لمناقشة كافة ما يهم العاملين بالشركة، مع تدريب القيادات الشبابية بالشركة لتولي القيادة في كافة المواقع مع تحقيق مبدأ اللامركزية للإدارة، كما وجه رئيس الشركة رسالة للطمأنة على الموقف المالي للشركة والتي توضح حرصه الشديد على تدبير الالتزامات المالية بكافة أنواعها لتنمية الموارد المالية خلال هذا العام من إسناد إعمال جديدة للشركة تحقق عائداً ماديا.

كما تساهم الشركة مع المجتمع المدني في رفع كافة التراكمات والمخلفات الصلبة داخل حرم السكك الحديدية مثل مزقان أبو خليفة وسور الزاوية الحمراء ومنطقة محطة (أبو قير- سيدي جابر) بالإسكندرية مما كان له الأثر الإيجابي على المواطنين من رواد السكك الحديد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله